- إعلان -

تحميل رواية جوهرة القمر PDF – ويلكي كولينز

تحميل رواية جوهرة القمر PDF

- إعلان -

تحميل رواية جوهرة القمر PDF – ويلكي كولينز – تلك الرواية عبارة عن حديث عن ماسة صفراء ، هي جوهرة ذات شهرة في تاريخ الهند القومي .. وأقدم ما عرف عن تلك الجوهرة أنها كانت تتزين جبين تمثال إله القمر ذي الأذرع الأربع، ومن أجل هذا الأصل التاريخي ، ولغرابة لونها أيضا اشتهرت باسم “جوهرة القمر .. نترككم مع تحميل رواية جوهرة القمر PDF.

تحميل رواية جوهرة القمر PDF - ويلكي كولينز
تحميل رواية جوهرة القمر PDF – ويلكي كولينز
عن الكاتب ويلكي كولينز

ويليام ويلكي كولينز روائي بريطاني وكاتب قصصي ومسرحي شهير، جمع بين الكتابة الرومانسية والبوليسية ببراعة .. كان صديقا قريبا ﻟ «تشارلز ديكنز»؛ وواحدا من أشهر كتاب الحقبة الفيكتورية وأكثرهم مبيعا، إلا أنه لم ينل نصيبا وافرا من الشهرة بعد وفاته؛ حيث استحوذ «ديكنز» وحده على اهتمام الساحة الأدبية لفترة طويلة .. ولد «ويليام ويلكي كولينز» في يناير ١٨٢٤م ﺑ «لندن» وكان والده هو الرسام الأكاديمي الشهير «ويليام كولينز»؛ ولأنه سمي بنفس الاسم، فلقد داوم من حوله على مناداته باسمه الثاني «ويلكي»، وهو الاسم الذي اشتهر به في الوسط الأدبي لاحقا.

- إعلان -

عنيت والدته بتعليمه في المنزل لعدة سنوات قبل أن يلتحق ببعض المدارس الخاصة، وكان في الثالثة عشرة من عمره عندما أمضى مع أسرته عامين متنقلا بين «فرنسا» و«إيطاليا»، وهناك اكتسب جزءا هاما من ثقافته .. وعند عودته التحق بمدرسة خاصة في مقاطعة «هايبري»، تعرض فيها لمضايقة من قرين له كان يجبره على أن يؤلف حكاية يومية قبل النوم، كان «ويلكي كولينز» دائما ما يحكي هذه الحادثة الطريفة التي جعلته يكتشف قدرته على السرد، حيث استمر في سرد الحكايات بعد مغادرة المدرسة، إنما لمتعته الخاصة .. الآن مع تحميل رواية الفندق المسكون PDF.

تحميل رواية جوهرة القمر PDF – ويلكي كولينز

المؤلف ويلكي كولينز
الصفحات 151
سنة النشر 2018
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتحسين تجربتك، سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد