- إعلان -

تحميل رواية ذرية كثيب PDF – فرانك هيربرت

تحميل رواية ذرية كثيب PDF

- إعلان -

تحميل رواية ذرية كثيب PDF – فرانك هيربرت – في ذرية كثيب الجزء الثالث من سداسية كثيب المذهلة لفرانك هربرت تستمر المغامرة الخيالية التي تحبس الأنفاس .. بعد تسع سنوات من اختفاء پول آتريديز المؤدب الأسطوري في صحراء أراكس .. يحمل توءماه ليتو وغنيمة ميراثه من القدرات الخارقة والمسؤولية الثقيلة .. يحاولان إنقاذ كوكبهما من الانهيار البيئي والسياسي .. في حين تسعى عمتهما عالية التي تحكم الإمبراطورية باسم عائلتهما .. إلى استغلال قواهما لصالح طموحاتها .. لكن عالية ليست العدو الوحيد الذي يتربص بهما .. فهناك مؤامرات وثورات وخطط انتقامية تهدد استقرار عائلة أتريديز ومستقبل كثيب .. هل يستطيع التوءمان مواجهة كل هذه التحديات والخطر المجهول المسمى “الصراط الذهبي”؟ اكتشف ذلك في هذه الرواية الملحمية التي تجمع بين الخيال العلمي والفلسفة و الدين و السياسة .. نترككم مع تحميل رواية ذرية كثيب PDF.

تحميل رواية ذرية كثيب PDF - فرانك هربرت
تحميل رواية ذرية كثيب PDF – فرانك هربرت
عن الكاتب فرانك هربرت

فرانك باتريك هربرت الابن (بالإنجليزية: Franklin Patrick Herbert, Jr.)‏ (8 أكتوبرعام 1920-11 فبراير عام 1986) هو كاتب وروائي قصص خيال علمي أمريكي ولد في يوم 8 أكتوبر 1920 في مدينة تاكوما في الولايات المتحدة، أبرز الروايات التي ألفها هي رواية كثيب في سنة 1965 التي أصبحت أكثر روايات الخيال العلمي مبيعاً، ألف أيضاً قصص قصيرة. ورغم أنه اشتُهر بفضل رواياته، كتب أيضًا قصصًا قصيرة وعمل صحفيًا في جريدة، ومصورًا، وناقدًا أدبيًا، ومستشارًا بيئيًا، ومحاضرًا .. تحميل رواية ذرية كثيب PDF.

تتطرق ملحمة الكثبان التي تدور أحداثها في المستقبل البعيد بعد أكثر من ألف عام لمواضيع معقدة، مثل البقاء طويل الأمد لنوع الإنسان، وتطور الإنسان، والعلوم الكوكبية، والبيئية، وتقاطع الأديان، والسياسة والاقتصاد والنفوذ في المستقبل حيث سيكون مضى على البشرية وقت طويل منذ أن طورت السفر بين النجوم واستقرت في آلاف من العوالم. تعد رواية الكثبان أفضل روايات خيال الخيال العلمي مبيعًا، وتُعتبر جميع السلاسل من كلاسيكيات هذا النوع على نطاق واسع.

بدأ هربرت بروايته الكثبان في عام 1959. كان قادرًا على تكريس نفسه لمهنته في الكتابة من كل قلبه بسبب عودة زوجته إلى العمل بدوامٍ كاملٍ ككاتبة إعلانات لمخازن كبرى، فأصبحت المعيلة خلال ستينيات القرن العشرين. وأخبر هربرت لاحقًا ويليس إي مكنيلي أنه بدأ بالرواية عندما كان يجب عليه أن يقوم بمقال لمجلة عن الكثبان الرملية في كثبان أوريغون قرب فلورنسا، أوريغون. أصبح الأمر معقدًا وانتهى به مع مواد خام أكثر بكثير مما يحتاجه في المقال. لم يكتب المقالة أبدًا، ولكنه عوضًا عن ذلك زرع البذرة التي أدت إلى الكثبان.

استغرقت رواية الكثبان ستة أعوام من البحث والكتابة لتكتمل وكانت أطول بكثير من الوقت المفترض لإنجاز الخيال العلمي التجاري. نشرتها مجلة الخيال العلمي التناظري والواقع (أُعيدت تسميتها إلى أستودينغ، وبقي يحررها جون دبليو كامبل) في جزئين مكونين من ثمانية حلقات «عالم الكثبان» من ديسمبر عام 1963 و«نبي الكثبان» في عام 1965. ورُفضت بعد ذلك من قبل نحو عشرين ناشر. كتب أحد المحررين متنبئًا: «قد أكون أقوم بخطأ العقد، ولكن…».

قرأ سترلينغ إي لنير، محرر شركة كتاب شيلتون (يُعرف بشكلٍ أساسي بكتيباته عن الإصلاح الذاتي) سلسلة الكثبان وقدم 7500$ مسبقة مع حقوق ملكية فكرية مستقبلية لحقوق نشرهم ككتاب بغلاف مقوى. أعاد هربرت كتابة العديد من نصوصه. وحقق بسرعة نجاحًا بالغ الأهمية. ربح جائزة نيبولا لأفضل رواية في عام 1965 وتشارك جائزة هوغو في عام 1966 مع «ادعوني بكونارد لروجو زيلاسني». كانت الكثبان أول رواية خيال علمي بيئية رائدة، بتبنيها أغلبية المواضيع الشاملة والمترابطة وآراء العديد من الشخصيات، وبهذا اتسمت جميع أعمال هربرت المتميزة.

لم تصبح الكثبان كتاباً رائجًا على الفور. وبحلول عام 1968 حصل هربرت على 20.000$ منها، أكثر بكثير مما كانت تنتجه روايات الخيال العلمي في ذلك الوقت، لكنه لم يكن كافيًا ليسمح له بممارسة الكتابة بدوام كامل، وعلى أي حال، فتح نشرها الأبواب أمامه. كان كاتبًا عن التعليم لجريدة سياتل بوست إنتيليجينسر منذ عام 1969 حتى 1972 ومحاضرًا في الدراسات العامة والدراسات متعددة الاختصاصات في جامعة واشنطن (1970-1972). عمل في فيتنام وباكستان كمستشار بيئي واجتماعي في عام 1972. وفي عام 1973 كان المخرج المصور للعرض التلفزيوني ذا تيلرز .. نترككم مع تحميل رواية كثيب PDF.

تحميل رواية ذرية كثيب PDF – فرانك هيربرت

- إعلان -

المؤلف فرانك هيربرت
الصفحات 744
سنة النشر 1965
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية