- إعلان -

تحميل رواية نساء الخيال PDF – ممدوح عزام

تحميل رواية نساء الخيال PDF

- إعلان -

تحميل رواية نساء الخيال PDF – ممدوح عزام – سأجلس وحيدا كأني على موعد مع إحدى نساء الخيال»، بهذه العبارة المقتبسة عن محمود درويش، يفتتح الروائي السوري ممدوح عزام (1950) روايته الجديدة «نساء الخيال» (دار أطلس بيروت). لكن النص سيذهب إلى مناطق سردية أبعد، في استعادة حقبتي الخمسينيات والستينيات في سوريا، كأن الزمن العذب توقف هناك، ثم جثمت صخرة ثقيلة على الأرواح. ليست «نساء الخيال» رواية حب إذا، بل سيرة جيل وجد نفسه على تخوم مرحلة جديدة، عتبتها صعود حزب البعث إلى السلطة، وأفول تطلعات هذا الجيل إلى أفق أرحب .. أثناء دراستهم في دار المعلمين، يقرر أربعة أصدقاء في لحظة طيش تأليف عصابة تحت اسم «الكف الأسود»، مهمتها كتابة رسائل حب تحوي قصائد من الشعر العربي القديم، وتوزيعها سرا في باحة المدرسة، ما يستدعي استنفار الجهات الأمنية لمعرفة من يقف وراء هذه المنشورات السرية. هكذا تتناسل أزمنة وذكريات ومواقف عبر مدونة لا تستقر على حال، تبعا لتعدد الرواة في وصف الوقائع .. نترككم مع تحميل رواية نساء الخيال PDF.

تحميل رواية نساء الخيال PDF - ممدوح عزام
تحميل رواية نساء الخيال PDF – ممدوح عزام
عن الكاتب ممدوح عزام

ممدوح عزام كاتب وروائي سوري امتاز بسلاسة كتاباته وتشويقها وبأسلوبه الروائي الساحر يشد القارئ إلى عالمه فيعتبر من الروائيين المؤرخين للعصر الحديث في سورية بكتاباته الأدبية ولد في عام 1950 في محافظة السويداء اشتغل في التعليم مدرسا في نفس المحافظة وهو عضو في جمعية القصة والرواية السورية .. الآن مع تحميل رواية نساء الخيال PDF.

تحميل رواية نساء الخيال PDF – ممدوح عزام

- إعلان -

المؤلف ممدوح عزام
الصفحات 386
سنة النشر 2011
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتحسين تجربتك، سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد