- إعلان -

تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF – أبو معشر الفكي

تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF – أبو معشر الفكي – يعتبر كتاب أبي معشر الفلكي الكبير: المسمى “بالطوالع الحدسية للرجال والنساء” من أسهل الكتاب المستعملة في الطلاسم والنجوم .. ومن أنفع الكتب المفيد للطلاب في هذا المجال .. ولذلك لا يستغني عنه كل من أراد الإطلاع على طبائع الناس من خلال بروجهم .. ساعات الأيام سعدها ونحسها حساب أوقات الولادة .. حساب عودة المسافر والغائب .. تحديد جنس المولود ذكر أن أنثى حساب الغالب والمغلوب .. ترجم الكتاب الذي كتب في عام 848 لأول مرة إلى اللاتينية من قبل المترجم يوحنا الإشبيلي في عام 1133 .. وانتشر تحت عنوان «مقدمة في علم الفلك» .. وترجمه هيرمان الدالمسياتي مرة أخرى بشكل مختصر وأقل أدبية تحت عنوان «الاتصالات الكبير» في عام 1140 .. نترككم مع تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF.

تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF - أبو معشر الفكي
تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF – أبو معشر الفكي
عن الكاتب أبو معشر الفكي

أبو معشر جعفر بن محمد بن عمر البلخي (171 ه – 271 ه)، والذي يعرف في الغرب باسم ألبوماسر (Albumaser)، هو فلكي ورياضياتي ولد في بلخ شرقي خراسان والتي تقع حاليا في أفغانستان .. هو من أوائل الفلكيين المسلمين، ويعتقد أنه أعظم الفلكيين في البلاط العباسي في بغداد. لم يكن أبو معشر المبتكر الرئيسي لمجاله في وقته، ولكن كان لكتيباته العملية التي ساهمت في تدريب المنجمين تأثيرا عميقا على التاريخ الفكري الإسلامي، وذلك من خلال الترجمات من أوروبا الغربية والبيزنطية.

- إعلان -

كان من أشهر علماء الفلك المسلمين. كثير من أعماله ترجمت إلى اللاتينية وكانت معروفة في أوروبا حيث كان يعرف هناك باسم ألبوماسر.قدم إلى بغداد طلبا للعلم فكان منزله في الجانب الغربي منها بباب خرسان، على ما جاء في الفهرست وكان أولا من أصحاب الحديث، فكان يضاغن الفيلسوف أبا يوسف يعقوب اسحق الكندي، ويغري به العمة، ويشنع عليه بعلوم الفلاسفة، قال ابن النديم: فدس عليه الكندي من حسن له النظر في علم الحساب والهندسة فدخل في ذلك، وعدل إلى علم أحكام النجوم، وانقطع شره عن الكندي. ويقال أنه تعلم النجوم بعد سبع وأربعين سنة من عمره، فضلا عن دراسة التاريخ العام وأخبار الفرس خاصة، حتى غدا«أعلم الناس بيسر الفرس وأخبار سائر الأمم» على حد قول ابن صاعد .. الآن مع تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF.

تحميل كتاب أبو معشر الفلكى الكبير PDF – أبو معشر الفكي

المؤلف أبو معشر الفكي
الصفحات 56
سنة النشر 1444
القسم كتب منوعه


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية