- إعلان -

تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF – الرابي آشي وربينا

تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF – الرابي آشي وربينا – التلمود البابلي ويسمى ايضا چمراه .. هو مؤلف جماعي .. يلخص به الأفكار التشريعية والأسطورية التصويرية المركزية الخاصة بالأمورائيم .. حكماء إسرائيل في فترة ما بعد اختتام المشنا .. سواء أولئك الذين أقاموا في بابل أو المقيمين في أرض فلسطين .. نترككم مع تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF.

تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF - الرابي آشي وربينا
تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF – الرابي آشي وربينا
عن الكاتب الرابي آشي وربينا

التلمود البابلي ختم بواسطة الرابي آشي وربينا .. وهو بني على أن يكون توضيح وتوسيع لفصول المشنا الستة .. ولغته هي خليط بين العبرية (لغة الحكماء) والآرامية البابلية. ويستثنى من ذلك فصل الزروع وفصل الطهارة الذين لا يشتملهما التلمود البابلي، ماعدا باب البركات (من فصل الزروع) وباب الحيض (من فصل الطهارة) .. ويرى الرابي شلومو بن يتسحاقي أن محتوى التشريعات تتناول القضايا المرتبطة بالوصايا الخاصة بأرض فلسطين، لذلك لم يتناولها الأمورائيم في بابل بشكل متواصل.

يتضمن التلمود البابلي أقوال حكماء بابل وحكماء أرض فلسطين من فترة ما بعد الأنتهاء، أي من بداية القرن الثالث وحتى نهاية القرن الخامس .. وهؤلاء الحكماء يطلق عليهم «أمورائيم» .. بالإضافة إلى ذلك يوجد به أيضا قطع محرره وروابط تمت كتابتها في فترة متاخرة قليلا على يد محررين بابلين من طلاب ربينا والرابي اشي السبورائيم، الذين نجد أن جزء من أقوالهم موجودة في التلمود نفسه .. وبالإضافة إلى المشنا يورد التلمود أيضا مقتبسات من أقوال التنائيم، لم يتم إقحامها في أصول المشنا المسماة «بريتوت» (بعضها مذكور أيضا في شروح: مخيلتا، سيبرا، وسفري، وفي توسفتا وفي مواضع أخرى) .. التلمود البابلي يعد ذو حجم كبير، وفي النسخ العادية – التي يطبع بها التلمود مع محلقات مضافه إليها أقوال مغتربين ومشرعين متنوعين – مطبوع في 20 مجلد .. وتتألف نسخة فيلنا للتلمود البابلي من 2.711 صفحة .. الآن مع تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF.

تحميل كتاب التلمود البابلي 15 PDF – الرابي آشي وربينا

- إعلان -

المؤلف الرابي آشيربينا
الصفحات 319
سنة النشر 2011
القسم كتب دينية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية