- إعلان -

تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF – علي حرب

تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF – علي حرب – تتضمن الطبعة الثانية من هذا الكتاب الذي يبحث في موضوع الحب، تعديلا على بعض العناوين الفرعية، وإضافة لملحق من مقالتين بعنوان “سيرة الحب”. يغوص المؤلف في تحليل تفاصيل شؤون الحب بالمعنى الواسع للكلمة، ويحدد الجسد كأداة له: “إذ الجسد هو، في النهاية، مصنع الرغبات والأفكار، أكانت شغفا بالمعرفة، أم ولها بالمرأة، عشقا للعقل أم عبادة للمفهوم، جنونا بليلى أم جنونا بالله”. كما أنه يحدد شكله وعناصره: إنه لعبة شراكة بين اثنين “تدار كفن وصناعة وخلق”، وإن شأنه “بقدر ما يعاش كخبرة بشرية وسيرورة متنامية تتفاعل فيها الرغبة والمعرفة، والسلطة، بقدر ما تتناغم فرادة التجربة ولعبة الغواية ومتعة الصحبة”. ويتطرق إلى اختلاف أنماط وطرق التعبير عن الحب “باختلاف العصور والثقافات أو التقاليد والبيئات”، ليقارن بين رومانسية “حب زمان”، وبين مظاهر الحب الحالية في “عصر الاتصال” الذي قوض أشكاله وعناصره السابقة، وأضفى”على الأشياء طابعها المتغير والمؤقت أو العابر والزائل”، لكن وبالرغم من ذلك، سيجد الحب لذاته دائما، صورا جديدة وأشكالا مختلفة، “وعلى نحو يولد متعة من نوع آخر”، “فنحن نرغب ونحب ونلتذ بقدر ما نفكر ونعرف ونتحول عما نحن فيه”.. نترككم مع تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF.

تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF - علي حرب
تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF – علي حرب
عن الكاتب علي حرب

- إعلان -

علي حرب كاتب ومفكر و فيلسوف لبناني .. له العديد من المؤلفات منها كتاب نقد النص و هكذا أقرأ: ما بعد التفكيك ويعرف عنه أسلوبه الكتابي الرشيق وحلاوة العبارة .. كما أنه شديد التأثر بجاك دريدا وخاصة في مذهبة في التفكيك. وهو يقف موقفاً معادياً من النخبوية و الاصولية الفكرية و من المنطق الصوري القائم على الكليات العقلية التي يعتبرها علي حرب موجودات في الخارج وليست أدوات وآليات فكرية مجردة للنظر والفكر. فهو يتبع منهج كانط في نقد العقل وآلياته وبنيته الفكرية .. الآن مع تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF.

تحميل كتاب الحب والفناء (أملات في المرأة والعشق والوجود) PDF – علي حرب

المؤلف علي حرب
الصفحات 161
سنة النشر 1990
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتحسين تجربتك، سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد