- إعلان -

تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF – جورج هيغل

تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF

- إعلان -

تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF – جورج هيغل – إن الجمال الفني، بخلاف ما تزعمه تلك النظرة الدارجة، هو أسمى من الجمال الطبيعي لأنه من نتاج الروح. فما دام الروح أسمى من الطبيعة، فإن سموه ينتقل بالضرورة إلى نتاجاته، وبالتالي إلى الفن. على ضوء هذه الفلسفة الهيغيلية يمكن القول أن الفن يمثل في نظر هيغل، إلى جانب الدين والفلسفة، واحداً من أسمى ثلاثة أشكال يتجلى لها الروح المطلق .. فبالفن يرقى الإنسان حدسياً إلى مستوى الحضور الإلهي، ويعيد اكتشاف البعد المثالي للواقع، ويعطي امتداداً لا متناهياً لوجود التناهي. والفيلسوف الألماني يثبت في دروسه عن فلسفة الفن والتي ضمها هذا الكتاب، والتي استعرض فيها التاريخ العالمي للفن، يثبت أنه كذلك ناقد وذواقة كبير للجمال، ومن هنا كان ما يتميز به هذا الكتاب من متعة القراءة وقرب التناول .. نترككم مع تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF.

تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF - جورج هيغل
تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF – جورج هيغل
عن الكاتب جورج هيغل

- إعلان -

جورج ويلهلم فريدريش هيغل (بالألمانية: Georg Wilhelm Friedrich Hegel) (ولد 27 أغسطس 1770 — 14 نوفمبر 1831) فيلسوف ألماني ولد في شتوتغارت، فورتيمبيرغ، في المنطقة الجنوبية الغربيةِ من ألمانيا .. يعتبر هيغل أحد أهم الفلاسفة الألمان حيث يعتبر أهم مؤسسي حركة الفلسفة المثالية الألمانية في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي .. الان مع تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF.

تحميل كتاب المدخل إلى علم الجمال PDF – جورج هيغل

المؤلف جورج هيغل
الصفحات 476
سنة النشر 1978
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتحسين تجربتك، سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد