- إعلان -

تحميل كتاب سانين PDF – إبراهيم عبد القادر المازني

تحميل كتاب سانين PDF

- إعلان -

تحميل كتاب سانين PDF – إبراهيم عبد القادر المازني – عرفنا المازني شاعرا كبيرا في دواوينه، وأديبا متميزا في رواياته وقصصه، وناقدا بارعا في مقالاته الأدبية والنقدية والاجتماعية، وها هو يطل علينا من نافذة جديدة، إنها نافذة الترجمة، التي أثبت من خلالها إمساكه بتلابيب النص، وتمكنه من اللغة، وولوجه إلى المعنى بشكل بارع، قل أن نجد له مثيلا عند غيره، فقد تمكن المازني من بناء ذلك الجسر الرابط بين اللغة والفكر والوجدان، وهو الجسر الذي طالما ينشده المترجمون ويسعون إليه، لقد أثبت أنه قدير بهذه الصنعة رغم عدم امتهانه لها. وبحس أديب مرهف تكاملت في موهبته عناصر الإبداع وقع اختيار المازني على رواية «سانين» ليترجمها، وهي رواية رائعة لروائي روسي هو «أرتزيباشيف». «أرتزيباشيف» روائي صاحب مكانة أدبية متميزة، إلا أنه لم يحظ بنفس القدر من الشهرة الذي حظي به غيره من الأدباء الروس العظام أمثال: تولستوي، وديستوفيسكي، ويستوحي أرتزيباشيف في «سانين» فلسفة «ماكس ستيرنر» القائمة على «الفوضوية الفردية» التي تقاوم النزعة المحافظة داخل المجتمعات، فبطل الرواية هو ذلك الرجل الذي يجسد المرآة الصافية للطبيعة، حيث تنسجم تصرفاته مع محيطها الطبيعي متحررة من محيطها الاجتماعي المحكوم بالتقاليد والأعراف الصارمة .. نترككم مع تحميل كتاب سانين PDF.

تحميل كتاب سانين PDF - إبراهيم عبد القادر المازني
تحميل كتاب سانين PDF – إبراهيم عبد القادر المازني
عن الكاتب إبراهيم عبد القادر المازني

إبراهيم عبد القادر المازني شاعر مصري من شعراء العصر الحديث عرف كواحد من كبار الكتاب في عصره كما عرف بأسلوبه الساخر سواء في الكتابة الأدبية أو الشعر واستطاع أن يلمع على الرغم من وجود العديد من الكتاب والشعراء الفطاحل حيث تمكن من أن يوجد لنفسه مكانا بجوارهم، على الرغم من اتجاهه المختلف ومفهومه الجديد للأدب، فقد جمعت ثقافته بين التراث العربي والأدب الإنجليزي كغيره من شعراء مدرسة الديوان .. يستطيع الكاتب عن الشخصيات أن يختار المهنة التي تناسب الشخصيات التي يقدمها ولكن من الصعب ان يتخيل احدا للمازنى مهنة غير الأدب, “فخيل إليه أنه قادر على ان يعطى الأدب حقه .. وأن يعطى مطالب العيش حقها, فلم يلبث غير قليل تى تبين له أنه للأدب وحده، وأن الأدب يلاحقه أينما ذهب فلا يتركه حتى يعيده إلى جواره.

- إعلان -

قدم المازني العديد من الأعمال الشعرية والنثرية المميزة نذكر من أعماله: إبراهيم الكاتب، وإبراهيم الثاني – رواياتان، أحاديث المازني- مجموعة مقالات حصاد الهشيم، خيوط العنكبوت ديوان المازنى رحلة الحجاز صندوق الدنيا عود على بدء قبض الريح الكتاب الأبيض قصة حياة من النافذة الجديد في الأدب العربي بالاشتراك مع طه حسين وآخرين حديث الإذاعة بالاشتراك مع العقاد وآخرين كما نال كتاب “الديوان في الأدب والنقد” الذي أصدره مع العقاد في عام 1921م شهرة كبيرة .. وغيرها الكثير من القصائد الشعرية هذا بالإضافة لمجموعات كبيرة من المقالات، كما قام بترجمة مختارات من القصص الإنجليزي توفى المازني في أغسطس من عام 1949م .. الآن مع تحميل كتاب سانين PDF.

تحميل كتاب سانين PDF – إبراهيم عبد القادر المازني

المؤلف إبراهيم عبد القادر المازني
الصفحات 268
سنة النشر 2012
القسم آدب مترجم


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية