- إعلان -

تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF – أورن كسلر

تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF – أورن كسلر – في ربيع عام 1936، اندلعت ثورة في الأراضي المقدسة استهدفت المجتمع اليهودي المحلي وسلطات الانتداب البريطاني التي كانت على مدى عقدين من الزمان بمثابة القابلة التي ساعدت في ولادة المشروع الصهيوني. واستمرت الثورة العربية الكبرى لمدة ثلاث سنوات، وأزهقت أرواح الآلاف من اليهود والبريطانيين والعرب، ورسمت مسار الصراع في الشرق الأوسط منذ ذلك الحين .. ولكن من المدهش أن أي تاريخ لهذه “الانتفاضة” الأولى التكوينية لم يُنشر قط للجمهور العام .. كانت ثورة 1936-1939 بمثابة بوتقة انصهرت فيها الهوية الفلسطينية، ووحدت العائلات المتنافسة .. والمدينة والريف، والأغنياء والفقراء في نضال واحد من أجل الاستقلال. ومع ذلك، انقلبت الثورة في نهاية المطاف على نفسها .. فمزقت النسيج الاجتماعي .. وأبعدت البراجماتيين لصالح المتطرفين .. ودفعت موجات من اللاجئين إلى الفرار من ديارهم .. ثم تولت القوات البريطانية مكافحة التمرد العدوانية، فسحقت الانتفاضة في النهاية عشية الحرب العالمية الثانية .. ولكن الثورة التي أطاحت بالصهيونية كانت سببا في سحق العرب أنفسهم، وتركهم عاجزين عن مواجهة دافع اليهود إلى إقامة دولة بعد عقد من الزمان .. ومن وجهة نظر اليهود .. فإن التمرد سوف يترك إرثا مختلفا تماما.

تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF - أورن كسلر
تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF – أورن كسلر

ففي ذلك الوقت بدأ القادة الصهاينة يتخلون عن الأوهام بشأن الاستسلام العربي، لمواجهة احتمالات مزعجة مفادها أن تحقيق حلمهم في السيادة قد يعني التشبث بالسيف إلى الأبد .. وقد شهدت الثورة تدريب الآلاف من اليهود وتسليحهم من قبل بريطانيا ـ القوة العسكرية العليا في العالم ـ وتحويل وحدات حراستهم المتداعية إلى بذرة جيش يهودي هائل .. وفي ذلك الوقت .. وسط المذبحة في فلسطين وتهديد هتلر في أوروبا .. ظهرت كلمات مشؤومة مثل “التقسيم” و”الدولة اليهودية” لأول مرة على الأجندة الدبلوماسية الدولية .. هذه قصة حركتين وطنيتين والمواجهة المستمرة الأولى بينهما. لقد كانت الثورة عربية .. ولكن التمرد المضاد الصهيوني .. التحول العسكري والاقتصادي والنفسي لليهود .. يشكل عنصرا حيويا مهملا في تاريخ كيف أصبحت فلسطين إسرائيل .. واليوم بعد ثمانية عقود من الزمان .. لا يزال إرث الثورة قائما .. فجناح حماس المسلح وصواريخها يحملان اسم الداعية المقاتل الذي أشعل موته شرارة ثورة 1936 .. وعندما تبني إسرائيل حواجز أمنية، أو تقيم نقاط تفتيش .. أو تهدم منازل .. فإنها تستحضر القوانين والأساليب الموروثة من سلفها البريطاني. وعندما تروج واشنطن لحل الدولتين .. فإنها تستحضر خطة لها جذورها في نفس الفترة المحورية .. واستنادا إلى أبحاث أرشيفية مكثفة في ثلاث قارات وثلاث لغات، فإن فلسطين 1936 هي قصة أصل الصراع الأكثر صعوبة في العالم .. ولكنها أكثر من ذلك أيضا .. وبصوت أورين كيسلر الصحفي الجذاب .. تكشف القصة عن أحداث غيرت العالم من خلال أفراد غير عاديين من جميع الجوانب: حبهم وكرههم .. ومخاوفهم العميقة وآمالهم العميقة .. نترككم مع تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF.

عن الكاتب لورنس كراوس

أورين كيسلر صحفي ومحلل سياسي يقيم في تل أبيب ونيويورك .. شغل منصب نائب مدير الأبحاث في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في واشنطن .. وزميل أبحاث الشرق الأوسط في جمعية هنري جاكسون في لندن، ومراسل الشؤون العربية في صحيفة جيروزالم بوست، ومحرر ومترجم في طبعة هآرتس الإنجليزية .. نشأ في روتشستر ، نيويورك ، وتل أبيب ، وحصل على درجة .. البكالوريوس في التاريخ من جامعة تورنتو ودرجة الماجستير في الدبلوماسية ودراسات الصراع من جامعة رايخمان (IDC هرتسليا) .. ظهرت أعمال كيسلر في وسائل إعلام مثل فورين أفيرز، وفورين بوليسي .. وول ستريت جورنال، وواشنطن بوست، وبوليتيكو .. فلسطين 1936 هو أول كتاب له .. وقد تم اختياره فائزًا بجائزة سامي روهر لعام 2024، ضمن أفضل 10 كتب في وول ستريت جورنال لعام 2023، ومرشح نهائي لجائزة الكتاب اليهودي الوطني وميدالية صوفي برودي من جمعية المكتبات الأمريكية .. الآن مع تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب فلسطين 1936 PDF – أورن كسلر

المؤلف أورن كسلر
الصفحات 433
سنة النشر 2023
القسم كتب سياسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية