- إعلان -

تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF – جورج هيغل

تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF

- إعلان -

تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF – جورج هيغل – فنومينولوجيا الروح نص من بين أمهات نصوص الثقافة الغربية الحديثة، لكنه أيضا متن فلسفي فارد بلغت فيه المثالية الألمانية قصارى ما استطاعت من تفكير فلسفي في جميع أشكال الوعي الإنساني من سياسة وأخلاق وعلم وتاريخ ودين وأدب وفن وفلسفة. رب نص هو حصيد تفكير في تاريخ الإنسانية نفسها! .. لقد آثرنا في هذه الترجمة الكاملة ل فنومينولوجيا الروح أن نقدم إلى القارئ العربي نص 1807 على تحيره وتقلبه وتصيره، وألا نقطع أوصال الجملة الهيغلية وإن تشعبت، وأن نبسط حركة تفكير هيغل وإن كان لانبساطها «ثقل يعيي»؛ ففي فنومينولوجيا الروح شرع هيغل لأول مرة إذ بدأ يتملك ناصية نسقه في الفلسفة في اتباع التمشي الديالكتيكي بما هو الآية على علمية الفلسفة والحياة الخاصة للروح نفسها. لذلك كله كانت فنومينولوجيا الروح في ذات الآن رأس النسق الهيغلي وجزءه الأول، بل بيانه في جملته .. إن صدور هذه الترجمة التي انتظرها القارئ العربي طويلا هو إعلان عن جهد متأن، كبير، سيتواصل في إصدار أمهات الفلسفة باللغة العربية. وسيبقى، وراء ذلك، أمل المنظمة العربية للترجمة في أن تقدم للقارئ العربي ترجمات يمكنه اعتمادها والاطمئنان إليها .. نترككم مع تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF.

تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF - جورج هيغل
تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF – جورج هيغل
عن الكاتب جورج هيغل

- إعلان -

جورج ويلهلم فريدريش هيغل (بالألمانية: Georg Wilhelm Friedrich Hegel) (ولد 27 أغسطس 1770 — 14 نوفمبر 1831) فيلسوف ألماني ولد في شتوتغارت، فورتيمبيرغ، في المنطقة الجنوبية الغربيةِ من ألمانيا .. يعتبر هيغل أحد أهم الفلاسفة الألمان حيث يعتبر أهم مؤسسي حركة الفلسفة المثالية الألمانية في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي .. الان مع تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF.

تحميل كتاب فنومينولوجيا الروح PDF – جورج هيغل

المؤلف جورج هيغل
الصفحات 842
سنة النشر 2006
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتحسين تجربتك، سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد